Ads txt

google.com, pub-3932425339041715, DIRECT, f08c47fec0942fa0
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأحد، 25 أكتوبر 2020

نصائح ووصفات طبيعية لتنظيف وتعطير المنطقة الحساسة



تعد المنطقة الحساسة من الأماكن التى تحتاج عناية خاصة بصفة دائمة وإهتمام زائد وذلك لتجنب تراكم الجراثيم والبكتريا مما يسبب رائحة ليست طيبة لذا يجب المحافظة عليها دائماً من أجل الحافظ على  رئحتها دائماً . لذا فأن جمالك عنوانك يقدم لكل سيدة وفتاة مجموعة نصائح ووصفات طبيعية لتنظيف وتعطير المنطقة الحساسة.

 نصائح للحافظ على نظافة المنطقة الحساسة:

1- قومي بأستخدام الغسول المطهر الخاص بالمنطقة الحساسة ثلاث مرات في الأسبوع وخصوصاً بعد ما أنتهاء الدورة الشهرية.

2- المحافظة علي المنطقة دائماً جافة حيث أن الرطوبة والمياة تجعل البكتريا والجراثيم تتكون فيها.

3- أرتداء ملابس داخلية قطنية لأنها أفضل للمنطقة الحساسة من أجل إمتصاص العرق أو الرطوبة.

4- عدم أستخدام الصابون العادي لتنظيف المنطقة الحساسة لأن الصابون يقضى على البكتريا النافعة, أفضل منظف للمنطقة الحساسة هو محلول الملح وهو عبارة عن مياة دافئة مذاب فيها نص فنجان ملح وتقومي بإستخدامه في تنظيف المنطقة.

5- هناك مشروبات بتأثر بشكل أيجابي على المنطقة الحساسة وتجعل رائحتها دائماً طيبه بشكل طبيعي على سبيل المثال عصيرالفراولة, والتوت, والاناناس, والزبادي, والشوكولاتة الغامقة, والفاكهة والخضار الطازج بشكل عام,  بالأضافة إلى أن هناك بعض الأكلات بتأثر بشكل إيجابي هناك أكلات بتأثر بشكل سلبي وينتج عنها رائحة مش حلوة والأفضل أن نتجنبها مثل الحلبة, والبهارات.

6- أشربي كمية مياة كفاية في اليوم بحيث لا تقل عن 8 أكواب في اليوم, وذلك لأن المياة تخلص الجسم من السموم والجراثيم وتساعد المنطقة الحساسة في التخلص من الروائح الكريهة بشكل طبيعي.

7- إذا كنتي ترتدي المناديل الصحية اليومية فمن الممكن أن تدهنيها بالمسك قبل أرتداءها وبذلك تضمني نظافة وتعطير المنطقة في نفس الوقت.

وصفات طبيعيةلتعطير المنطقة الحساسة:

1- الوصفة الاولى:

المكونات:

حجر مسك أبيض “من عند العطار”.

علبة فازلين طبي.

3 معالق صغيرة مياة ورد.

زجاجة جلسرين صغيرة.

طريقة الإستخدام:

نقوم بتقطيع حجر المسك ونضيف عليه الفازلين والجلسرين ومياة الورد ثم نقوم بخلط المكونات مع بعض جيداً ثم نقوم بوضع الخليط على نار هادئة حتى ذوبان  المسك والمكونات جميعها تتجانس مع بعضها, نترك الخليط حتي يبرد تماماً ثم نقوم بوضعه في علبة نظيفة محكمةالغلق ونتركها 24 ساعة قبل الإستخدام, ثم بعد ذلك نقوم بأستخدامه على المنطقة الحساسة عن طريق إحضار قطعة من القطن الطبى وتضعي قليل من الخليط عليها وتمسحي بها المنطقة الحساسة, ستلاحظي أن رائحتها  أصحبت حلوة جداً وستظل معاكي فترة طويلة, وباقي الخليط قومي بحفظه في التلاجة حتى أستخدامه مره أخرى .

تعطير المنطقة الحساسة

2- الوصفة التانية:

المكونات:

معلقة بودرة أطفال.

معلقة فازلين.

معلقة نشا.

نص معلقة زيت ورد.

طريقة التحضير والإستخدام:

أخلطي كل المكونات مع بعضها جيدا ثم قومي بوضعها في علبة واتركيها في التلاجة 24 ساعة, ثم إستخدميها في دهان المنطقة الحساسة.

       تعطير المنطقة الحساسة

3- الوصفة التالتة:

المكونات:

كوباية مية ورد.

معلقة كبيرة عسل نحل.

2 معلقة كبيرة ملح خشن.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي بملئ البانيو بالماء الدافئ ثم قومي بوضع ماء الورد و والعسل والملح ثم اجلسي في الماء ربع ساعة أو حتي تبرد المياة . كرري الوصفة مرة في الأسبوع مع الأستمرار عليها سوف تلاحظي الفرق في الرائحة ولون المنطقة الحساسة.

 تعطير المنطقة الحساسة

4- الوصفة الرابعة:

المكونات:

معلقة كبيرة فازلين.

معلقة كبيرة نشا.

نص معلقة بودرة أطفال.

نص معلقة بيكربونات الصوديوم “كربوناتو”.

نص معلقة زيت ياسمين.

طريقة التحضير والأستخدام:

أخلطي المكونات كلها مع بعض جيداً ثم ضعي الخليط في علبة نظيفة وأقفليها وضعيها في التلاجة لمدة يومين, وبعد كده أستخدميها وأدهني بيها المنطقة الحساسة, تستخدم الوصفة في التفتيح أيضاً بالأضافة إلى التعطير.

 تعطير المنطقة الحساسة

ممكن نستخدم الزيوت العطرية بعد الحمام مثل زيت اللافندر, أو الياسمين, أو النعناع حسب الرائحة التى تفضليها, أدهني المنطقة الحساسة بقطعة قطن بها زيت عطري بعد الحمام على طول حتي تكون المسام متفتحة والبشرة تمتص الزيت بشكل أحسن.


شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق