Ads txt

google.com, pub-3932425339041715, DIRECT, f08c47fec0942fa0
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 23 أكتوبر 2020

تخلصي من حبوب الوجه من أول مره

 


امتلاك بشرة صافية كالأطفال من الأحلام التي تدفع الفتيات للبحث عن الوصفات سواء الطبيعية اوالطبية التي يمكنها مساعدتهن على تحقيق حلمهن ، وتعتبر البثور التي تظهر تحت الجلد من أكبر المشاكل التي تواجه الفتيات،لذلك فإن جمالك عنوانك يقدم لكى وصفات طبيعية للتخلص من تلك الحبوب .
ومن هذه الوصفات ...

1- ماسك الخميرة والزبادى للبشرة الدهنية

يمكن أن يساعد ماسك الخميرة واللبن في تقليل الزيوت الزائدة التي تسبب حب الشباب.
ولتحضير القناع، يتم مزج ملعقة من خميرة البيرة مع قليل من اللبن لحين الحصول على عجين، ويتم وضعه على كافة المناطق الزيتية بالوجه، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطفه بماء دافىء، و بعد ذلك يشطف الوجه بماء بارد لغلق المسام. 

2- وصفة الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان من المواد المهدئة للجلد، ويمكن أن يساعدك على التخلص من حب الشباب.

ولتحضير هذه الوصفه يتم مزج ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية من الماء للحصول على معجون. يوضع هذا المعجون على الوجه ويتم فركه برفق ويشطف جيدًا. 


3- وصفة زيت شجرة الشاي

يتسم زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في التغلب على حب الشباب، ويفضل إضافة زيت اخر اليه مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، بحيث يتم وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع 12 نقطة من زيت ناقل.
وبعد وضع القناع على الوجه لمدة 10 دقائق ، ويتم استخدام منشفة دافئة للتدليك

4- وصفة الملح الإنجليزي

من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الحبوب الموجودة تحت الجلد هو الملح الإنجليزى ، ويمكنك إذابة ملعقة منه في نصف كوب من الماء الساخن وتقلب حتى يذوب، ثم نمسح الوجه باستخدام قطنة نظيفة مغمورة في المحلول، ونتركها على البشرة حتى تجف، وبعدها قومى بغسل الوجه بالماء العادى. 

5- وصفة العسل والتفاح

يعتبر العسل مع التفاح من أقوى الوصفات الطبيعية للتخلص من البثور الموجودة تحت الجلد، فالعسل مطهر طبيعى ومضاد للبكتيريا، ويساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب، كما يحتوى التفاح على مجموعة من الفيتامينات التي من شأنها محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة.
ولتحضيرها اهرسى ملعقة من التفاح وامزجيها مع العسل، ثم وزعيها على الأماكن الموجود فيها الحبوب، واتركها على البشرة لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، وبعدها نشف البشرة بالماء الفاتر، ويكرر هذا الماسك مرة يوميًا.

 6- وصفة جل الصبار

يعد جل الصبار من أكثر الوصفات الطبيعية التي يمكنها محاربة الجراثيم، ويمنع احمرار والتهاب منطقة الجلد المتضررة من الحبوب، كما يمكن استخدامه كبديل للمرطب اليومى الذى نستخدمه، خاصة أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وستحصلِ على نتيجة ممتازة.

 7- وصفة الحليب

اللبن من المواد الطبيعية الغنية بالبروتين والأحماض التي تساعد على تخليص البشرة من الشوائب، ويتم ذلك من خلال غمس قطنة في الحليب، ومسح الوجه بها، وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم قومى بعدها بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.

8- وصفة الليمون

قومي بأستخدام قطنة مبللة بعصير الليمون وإمسحى بها بشرتك، خاصة الأماكن التي تحتوى على حبوب أسفل الجلد، وأتركيه علي البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق