Ads txt

google.com, pub-3932425339041715, DIRECT, f08c47fec0942fa0
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 18 سبتمبر 2020

أفضل طرق تنعيم الشعر



أفضل طرق تنعيم الشعر 







من أكثر المشاكل التى تواجه المرأة سواء كانت متزوجه أو لا هى مكشلة خشونة الشعر وتقصفه حيث تمر المرأة بعدة مراحل عمرية وتغرات جسدية تفقد خلالها كثافة شعرها ونعومته لذا نجد ان إمتلاك شعراً ناعماً حلم للجميع خصوصاً النّساء، لما له دور في زيادة جمال الوجه وزيادة جاذبية المرأة عموماً . لكن هناك العديد من النّساء الذين يملكون شعراً خشناً ومتشابكاً، مما يُسبب لهم حالة من الإنزعاج حول كيفية تصفيفه، بسبب ما يواجههم من صعوبة في ذلك، وأحياناً قد يظهر الشّعر الخشن نتيجةً للتأثير السّلبي لبعض العوامل الخارجية، أو بسبب اتباع طرق خاطئة للعناية بالشّعر، مثل التّعرض المفرط لأشعة الشّمس، وكثرة استعمال الصّبغات الكيماوية. ويمكن تنعيم الشّعر بإستعمال مواد معينة قائمة في تركيبها على مواد كيميائية، وهي تعطي نتائج واضحة في التّنعيم، لكن في المقابل فهي تعرض الشّعر للتلف والضّرر، على المدى الطّويل عدا عن كونها باهظة الثّمن، ولحسن الحظ فإن الطّبيعية زاخرة بالمواد التي يمكن إستعمالها كوصفات قادرة على تنعيم الشّعر وبنفس الوقت آمنة عليه، بحيث لا تُسبب له أي آثار جانبية سيئة عليه، كما أنها غير مكلفة اقتصادياً . 

لذا فإن مدونة جمالك عنوانك تقدم مجموعة من النصائح للحصول على شعر ناعم وفيما يلى مجموعة من النصائح لكي سيدتي من أجل الحصول على شعر ناعم وتجنب الملمس الخشن. ومنها: 
غسل الشعر بالماء البارد:

يُعتبر غسل الشّعر بالماء السّاخن، من الأمور المضرة له والتي تُعجّل بإتلافه، لذلك يُنصح بغسل الشّعر وتنظيفه باستعمال الماء البارد، فالماء البارد يساعد على استقامة خصل الشّعر، إذ يظهر ناعماً ولامعاً بعد أن يجف. 
إستعمال البلسم:

من المهم جداً عدم إغفال وضع بلسم على الشّعر عند عملية غسله، فالبلسم يعمل على تزويد الشّعر بالتّرطيب المناسب، مما يجعله ناعماً ويُبعد عنه التّشابك والملمس الخشن، ولتحقيق ذلك يُفضل اختيار نوع بلسم خالٍ من السيليكون (بالإنجليزية:Silicone)، إذ أنها تتراكم في الشّعر مع طول الاستعمال، فتجعله باهتاً. 
تمشيط الشّعر:

يُوصى دائماً بالعمل على تمشيط الشّعر دائماً؛ فذلك يعمل على سحب الزّيوت الطّبيعية الموجودة على فروة الرأس، ونشرها على طول خصل الشّعر مما يساعد ذلك على ترطيبه، وجعل ملمسه ناعماً. 
غسل الشعر:

لا يُنصح أبداً بغسل الشّعر كل يوم؛ لأن ذلك يعمل على تجريده من الزّيوت الطّبيعة الموجودة في فروة الرأس والتي لها دوراً أساسياً في ترطيب خصل الشّعر، وبدلاً من ذلك يجب تقليل غسله إلى عدة مرات في الأسبوع. استعمال شامبو مناسب: لتنعيم الشّعر، لا بد من اختيار شامبو مناسب بحيث يكون خالٍ من مادة الكبريتات (بالإنجليزية:sulfate)، إذ إن هذه المادة لها دور كبير في إزالة زيوت فروة الرأس الطّبيعية، مما يجعل خصل الشّعر جافة ومجعدة أكثر. النوم على وسائد ناعمة: يُوصى بالنّوم على وسائد ناعمة مصنوعة من الحرير، وعدم النّوم على الوسائد القطنية؛ إذ إنها تمتص رطوبة الشّعر، مما يجعل الشّعر جافاً ومجعداً أكثر. تقليم الشّعر': قد يُصاب الشّعر بالتّقصف الذي يجعل ملمس الشّعر خشناً، لذا يُوصى بتقليم الشّعر وذلك بقص أطرافه بوصة واحدة كل 6 إلى 12 أسبوع، فذلك يساعد على زيادة نعومته وتخليصه من التّلف. 



شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق