Ads txt

google.com, pub-3932425339041715, DIRECT, f08c47fec0942fa0
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الخميس، 21 سبتمبر 2017

عادات وتقاليد الشعوب فى الاحتفال برأس السنة الهجرية

عادات وتقاليد الشعوب على مر التاريخ فى الاحتفال برأس السنة الهجرية 

نتيجة بحث الصور عن رأس السنة الهجرية


تختلف عادات وتقاليد الشعوب على مر التاريخ فى الاحتفال برأس السنة الهجرية وخاصة الشعوب العربية، حيث تتميز بتقديم الولائم والعزايم الدسمة فى تلك المواسم وتقديم التهانى والزيارات العائلية، فهى من الأمور المعتاد عليها.
رأس السنة قديما
كانت تقدم المنح والعطايا من كبار القادة والمسؤولين بالدولة على الفقراء فى الاحتفال برأس السنة الهجرية كل عام، كانت تُقدّم الحلويات فرحا بالعام الجديد ليكون مليئا بالمناسبات السعيدة والأفراح.
عادات وتقاليد حالية
تناول البط والفطير فى مصر
لم يختلف الأمر كثيرا عن الوقت الذى نعيش فيه، ولكن مع تقدم العصور أصبح لكل بلد طقس مختلف على حسب عاداته وتقاليده، فى مصر يحتفل الشعب المصرى برأس السنة الهجرية بتناول البط وخبز الفطير، فرحا بالعام الجديد فهى عادة قديمة توارثتها الأجيال، لتكون الوجبة الرئيسية فى هذا اليوم.
بينما فى حلب ودمشق تكون الحلويات هى الوجبة الرئيسية بالإضافة إلى صناعة الحبوب والسنبوسك والملفوف.
الاحتفال فى بلاد المغرب العربى
وفى دول المغرب العربى يحتفلون برأس السنة الهجرية بطبخ “العصيدة الحارة بالبيض”، فلا يمكن أن يمر رأس السنة الهجرية بدون التنازل عن تلك الوجبة الدسمة، بالإضافة إلى ذبح الخراف، ومنهم من أهل القرى يتفائل بتناول الملوخية مستبشرين بلونها الأخضر الذى يوحى بالسلام والأمان.
كما أن طبق”الكسكسى” الرئيسى الذى يمثل لهم تاريخ الدولة الفاطمية التى حكمت دول المغرب العربى، وهو طبق أمازيغى تناوله العرب فى عهد الدولة الفاطمية. .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق