Ads txt

google.com, pub-3932425339041715, DIRECT, f08c47fec0942fa0
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأحد، 11 أبريل 2021

عادات صحية لتجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان

عادات صحية لتجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان


بعد أيام سوف يهل علينا شهر رمضان الكريم أعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات  ،وهناك العديد لست لوحدك من يفقد السيطرة على ضبط نفسه عند رؤية طبق طعامٍ ساخنٍ وشهي! فكيف عندما يكون هذا الطبق جزءاً من مائدة كبيرة تشتمل على كل ما تشتهيه نفسك! نعم، فهكذا تكون موائد شهر رمضان الكريم! مزيّنة بأطباق الأرز واللحوم والعصائر وكل ما يتسبّب في زيادة الوزن في رمضان خصوصاً عند الإكثار من تناوله! ونحن نعلم جميعاً بأن حلويات رمضان هي قصة أخرى لكن لها نهاية حزينة بعد انتهاء الشهر الفضيل! لا بأس ولا داعٍ للقلق، فما حدث العام الماضي لن يتكرر هذا العام، إذ سنضع بين يديك اليوم رجيم رمضان يتضمّن أهم النصائح الفعالة التي ستساعدك على انقاص الوزن في رمضان أو حتى المحافظة عليه! فما هي آلية و كيفية انقاص الوزن بسرعة في رمضان؟ و هل ينقص الوزن في رمضان فعلياً؟ لنستكشف ذلك سوياً!

أفضل رجيم رمضان فعال وسريع

برنامج غذائي لتخفيف الوزن في رمضان




اكسر القاعدة واجعل مائدة رمضان هذا العام صحية لك ولعائلتك

لا يمكن إيجاد اسرع طريقة لتخفيف الوزن في رمضان دون تسليط الضوء على طبيعة الأطعمة التي يُفضّل تناولها أو تجنبها، ولهذا إذا كنت تبحث عن افضل نظام غذائي لتخفيف الوزن في رمضان، فالنصائح التالية ستكون غنية بالإفادة:

 وجبة السحور



لا تنسَ شرب الحليب فهو مصدر أساسي للبروتين والكالسيوم ويساعد على زيادة حرق الدهون بسرعة

من قال بأن اتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن في رمضان يعني أن السحور سيكون خارج مخطّطاتك؟ يؤكد أخصائيو التغذية على أن وجبة السحور لا تزيد الوزن على الإطلاق، بل هي مفيدة جداً والجسم بحاجة ماسة لها خلال فترة الصيام. نصف رغيف خبز بلدي أو رغيف من الخبز المخصص لإنقاص الوزن مع بيضة مسلوقة وكوب زبادي خالي الدسم أو حليب خالي الدسم مع شريحتين من التفاح أو الموز تعد وجبة سحور مثالية، ويجب التنويه على ضرورة تجنب تناول الشوكولاتة أو أي نوع من الحلويات ضمن وجبة السحور، لما لها من أثر سلبي على زيادة الوزن.

وجبة الأفطار


ننصحك بشرب عصير الليمون مع البقدونس بعد صلاة التراويح، فهو يساعد على حرق الدهون بشكل كبير

طريقة انقاص الوزن في شهر رمضان :

تتطلب حكمة في اختيار أصناف الطعام والكميات التي يتم تناولها، فبناءً على تجارب انقاص الوزن في رمضان، فإن وجبة الفطور المعتدلة تلعب دوراً رئيسياً في وصولك إلى هدفك، لذا سنسلط الضوء الآن على كيفية تناول فطور صحي للرجيم في رمضان من خلال اتباع الخطوات التالية :

شرب كوب واحد من الماء عقب آذان المغرب، إذ أن الإكثار من شرب المياه يساعد على توسيع المعدة، وبالتالي تناول المزيد من الطعام

  • تناول الطبق الرئيسي بعد شرب الماء وتناول شيء خفيف ومن ثم تأدية الصلاة، بحيث لا يتم ملئ المعدة بشكل مفاجئ بالطعام
  • عدم المبالغة في تناول حبات التمر، فهي تحتوي على تركيز عالٍ من السكر والسعرات الحرارية
  • تناول كميات معتدلة من أصناف الفطور، أي عدم تناول الطعام بشكل يفوق حاجة الجسم خارج إطار رجيم رمضان ، بحيث يشمل الطبق ربع دجاجة على سبيل المثال ومن 4 إلى 6 ملاعق أرز
  • الاستمتاع بتناول الطعام، ويكون ذلك بتناوله بشكل بطيء حتى تشعر معدتك بالشبع بشكل أسرع
  • جعل كمية الخضار تشكّل نصف طبق الطعام بحيث تفوق كمية النشويات، ويفضّل أن تكون مسلوقة أو مشوية
  • تجنُّب شرب العصائر والمشروبات الغازية المحلاة ومشروبات الطاقة بأنواعها
  • تجنُّب تناول الأطعمة المقلية أو أي اكلات تزيد الوزن في رمضان، وعلى رأسها البطاطا والخضراوات المقلية والسمك والدجاج المقلي
  • تجنُّب تناول الأرز بشكل يومي والإكثار من تناول الشوربات والسلطات الصحية

وجبة ما بعد الإفطار


ماذا عن استبدال الحلويات بالفواكه الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم؟

إذا كنت من عشاق الحلويات وتبحث عن طريقة لخسارة الوزن في رمضان، فنظام رجيم رمضان الذي قدمناه لك سيعتبر بمثابة تحدٍ لقوتك وإصرارك وصبرك، فالحلويات أكبر عدو لك عندما يتعلّق الأمر بخسارة الوزن أو المحافظة عليه! في الحقيقة هذا لا يعد رجيم قاسي رمضان بل هو فرصة لتحسين نوعية وكميات الأطعمة التي يتم إدخالها إلى معدتك يومياً ويمكن اتباعه بشكلٍ دائم وليس في شهر رمضان فقط! إليك نصائح رجيم الصيام في رمضان بعد الإفطار:

  • الامتناع عن تناول الحلويات بشكل يومي
  • تجنُّب تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة، بحيث تكون الفترة الزمنية ما بين ساعتين إلى 3 ساعات
  • تناول قطعة صغيرة من الحلويات وعدم الإكثار منها
  • تناول الحلويات ببطء من أجل الشعور بالشبع بشكل أسرع
  • تناول الأنواع الصحية من الحلويات ضمن رجيم رمضان المثالي، مثل الشوكولاتة التي يشكّل فيها الكاكاو نسبة 70% والقطايف المشوية المحشوة بالجوز أو تلك المحشوة بالجبنة بنسبة 5% دسم

الرياضة في رمضان لتخفيف الوزن


حتى لو لم تكن تملك أي أجهزة رياضية تساعدك على إنقاص وزنك، فإن رياضة المشي كفيلة بمساعدتك على الوصول إلى هدفك

بعد كشف الستار عن افضل نظام غذائي لانقاص الوزن في رمضان والنصائح التي يجب اتباعها، حان الوقت الآن لإبراز دور الرياضة الكبير في رجيم رمضان ! إذ لا يمكن اتباع انظمة غذائية لانقاص الوزن في رمضان دون إلحاقها بتمارين رياضية تساهم في جعل أي برنامج لخسارة الوزن في رمضان سهلاً للغاية.

الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير وتحافظ على تناسق الجسم والمحافظة على شكله. يُنصح في شهر رمضان بممارسة التمارين التي لا تتطلّب مجهوداً كبيراً، كالمشي والأيروبيك والقفز بالحبل إلى جانب استخدام بعض الأجهزة الرياضية كجهاز المشي والدراجة. أما عن الفترة الزمنية التي يُنصح بممارسة الرياضة خلالها فهي قبل الإفطار، بحيث يتم الانتهاء منها قبل فترة قصيرة من وقت الإفطار، وذلك من أجل تعويض الجسم بالأملاح والمعادن بأسرع وقت ممكن، ويمكن كذلك ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار بساعتين ونصف إلى 3 ساعات، وتكمن أهميتها في حرق السعرات الحرارية للأطعمة التي تم تناولها.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق