Ads txt

google.com, pub-3932425339041715, DIRECT, f08c47fec0942fa0
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 17 يناير 2014

لكي سيدتي 5 خطوات يجب وضعها في الأعتبار قبل اتخاذ قرار الطلاق !

خطوات يجب وضعها في الأعتبار قبل اتخاذ قرار الطلاق




اليوم موقع جمالك يناقش ظاهرة غاية الأهمية إلا وهي ظاهرة الطلاق المبكر فتعد ظاهرة الطلاق المبكر من أكثر الظواهر التي أنتشرت بكثرة وذلك في الأونه الأخيرة ففي بعض الأحيان تظل فكرة انهاء الحياة الزوجية بالطلاق خطوة يتردد الزوجان لسنوات عديدة في اتخاذها فهناك شعور عام بأن مشاكل الحياة الزوجية  أمر طبيعي في أي بيت فبرغم اختلاف مشاكل الحياة الزوجية وإختلاف  القدرة علي تحملها بل وأساليب حلها إلا أن هناك  شعور بالقلق من التسرع في إتخاذ هذا القرارالمصيري .

لذا ننصحك عزيزي  قارئ " موقع  جمالك عنوانك " إذا كنت متردد ولو للحظة في إتخاذ قرار الطلاق  فلتعلم أنك لست مستعدا بعد لأتخاذ هذا القرار وأن ما يجب عليك  فعله الأن هو قراءة بعض الخطوات التي من الممكن أن تنقذ حياتك الزوجية فلا تترد وبادر بقرائتها . 
 

خطوات يجب القيام بها قبل اتخاذ قرار الطلاق : 

صدق أو لا تصدق ان هناك أناس كثيرين قد مرت عليهم فكرة الطلاق أكثر من مرة  طوال حياتهم الزوجية ولكن في كل مرة لم تكن لديهم الرغبة الأكيدة في أنهاء الحياة الزوجية والبعد عن الشريك برغم  صعوبة التعايش  معه ! قد يكون الأمر محير بعض الشيئ ولكنه الحقيقة فكثيرا ما نبغي اشياء لا نستطيع تحقيقها  ولكننا اليوم ندعوك من خلال " موقع جمالك عنوانك النسائي" أن تتخذ 5 خطوات هامة قبل إتخاذ قرار الطلاق  . 

 1-  سؤال النفس : 

في البداية يجب سؤال النفس عده أسئلة لتكتشف بنفسك مدي رغبتك  في الطلاق وأيضا مدي قدرتك علي تحمل مشاكل الحياة الزوجية لذا ننصحك بأن تسأل نفسك الأسئلة الأتية : 
 - ما هل المشكلة الحقيقية ؟ 
 - ما هل الأجراءات التي إتخذتها لحل هذه المشكلة ؟ 
 -  ما هي الحلول البديثلة المقترحة لحل مشاكل الحياة الزوجية ؟ 
 - ما هو رد فعل الشريك ؟ 
- هل هناك أي شعور بالحب تجاه الشريك ؟ 
 

2- التركيز علي المشكلة التي اثارت فكرة الطلاق : 

مشاكل الحياة الزوجية كثيرة ومعقدة  وتكاد تكون متداخلة ولكن لابد أن تكون أميناً  مع نفسك  ولتتعرف علي المشكلة الرئيسية التي جعلتك تقرر إتخاذ خطوة الطلاق  فتحديد المشكلة أمرأساسي يساعدك علي اتخاذ  القرارالصائب لأن إستدعاء كل المشاكل التي مرت بالزوجين دفعة واحدة أمر يوحي بأستحالة العشرة وعدم القدرة علي إستكمال مسيرة الحياة الزوجيبة , برغم أن السبب الذي يبدو علي السطح قد يكون بسيطاً ليس إلا مشكلة عابرة من السهل حلها لذا ننصحك بألا تدع الرواسب التي خلفتها كل مشاكلك الزوجية طوال حياتك تؤثر علي قرارك النهائي . 

 3- التفكير بهدوء والبعد عن الشريك : 

 لابد أن تتح لنفسك  الفرصة للتفكير الجدي في مشاكلك وما قدمته لإنجاح العلاقة وما لم تستطيع تقديمه فتقييم النفس في هذه اللحظة هو أمر ضروري في إتخاذ أما خطوة الطلاق أو التراجع عنه  لذا ننصحك بألأبتعاد عن الشريك لفترة من الوقت لأستكشاف نفسك أولاً ثم لأختبار قدرتك علي البعاد ثانياً فإذا راودتك في هذه الفترة شعور بأن هناك أشياء من الممكن فعلها لأنقاذ الحياة الزوجية وأن هناك تقصيرمنك في هذا الشأن فلتعلم أنه لم يحن الوقت لأتخاذ خطوة الطلاق فمازال لديك الكثير لتقدمه لأنجاح العلاقة  فلا تتردد وبادر بالمحاولة . 

4-  السماع للشريك : 

 سواء كانت نتيجة البعاد ايجابية أو سلبية لابد أن تتح لنفسك الفرصة لسماع الشريك و معرفة ما يدور برأسه فهناك إحتمال  وجود تغيرات حدثت أثرت علي الشريك أو أن فترة البعاد كان لها تأثيرإيجابي عليه وقد جعلته يعيد النظر في  طريقة تناوله مشاكل  الحياة الزوجية لذا ننصحك بإلا تستهين بهذه الخطوة  وإن تبذل قصاري جهدك لقراءة الشريك في هذه اللحظة الحاسمة . 

5- عرض الأمر علي طرف حيادي :  

في العادة نحن لا ننصح بتدخل أطراف خارجية لحل مشاكل الحياة الزوجية  ولكن إذا وصل الأمر للطلاق فالأمر يختلف فلابد ان نعترف ان  هذه اللحظات الحاسمة يواجهها الزوجين وهم في حالة من القلق والتوتر لذا من الضروري أن يتم عرض الأمر علي طرف حيادي كوسيلة أخيرة   لتهدئة الموقف وإنقاذ الحياة الزوجية . 

أخيراً عزيزى القارئ قبل إتخاذ قرار الطلاق  لابد إننا  أدركنا أن كلمة الطلاق كلمة بسيطة من السهل علي الطرفان تحقيقها  بدون تفكير أو تقدير لسوء العاقبة لذا ننصح  كل مقدم علي هذه الخطوة بالتروي حتي لا يشعر بالندم  بعد ذلك .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق